-->
تسجيلات زمان تسجيلات زمان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أغاني عبد اللطيف أفندي البنّا / إستماع وتحميل mp3

عبد اللطيف البنا

عبداللطيف أفندي البنا،لقب في العشرينات بكروان مصر – بلبل مصر  – أمير المغنيين ولد عام1884 توفي عام  1969

كان مطربا شهيرا جدا قبل الثلاثينات ثم اختفي اسمه تماما من المجال الفني في مصر.كان شيخا منشدا حاول أن يشتهر بغناء الأدوار والقصائد والمواويل ولكنه مرة وهو يغني طقطوقة خفيفة لسيد درويش – البحر بيضحك ليه وأنا نازلة اتدلع أملا القلل – اكتشف أن الجمهور يتجاوب جدا مع هذه النوعية من الأغاني وهنا اختار أن يكون أفنديا بعد أن خلع الجبة والقفطان والعمة وبدأ يغني طقاطيق العوالم وأغاني منيرة المهدية ونعيمة المصرية وغيرهن كما أعدت له أغانيه الخاصة من هذا النوع ….كان المطرب الوحيد الذي ليس له شارب بين المطربين الرجال وكان يغني بصفة التأنيث مثل أنا حلوة – أنا خفة ،،،ساعده في ذلك صوته الذي كان من نوع السوبرانو الحاد وعند سماعه للوهلة الأولي يهيأ للسامع انه صوت امرأة ،،،ولكنه أبدا لم يترك الغناء والإنشاد الديني وأرقي القصائد والمواويل والأناشيد الوطنية .

 

 

أنا لك وانت لي أهو ده اللي صار أهواكى و أتذلل أوعى كده
إرخي الستارة اللي في ريحنا البلبل جاني يترجاني اللى فى سيرتى يا اخواتى الهى ليس للعشاق ذنب
انت من هنا ايه رايك بخفافتي عن عبد اللطيف البنا 1 بلاش مناهدة طاوعينى
حبيبى ما يعجبوش العجب حزر فزر حاقولك إيه عن عبد اللطيف البنا جزء 2 خبرينى عن لحاظك
راحت السكره رسول السلم إلى مصر سلطان جمالك سهرت ليلة كانت ندر
طقطوقة انا الجمال طقطوقة نظرة ياهانم طقطوقة ودا كان لي فين البعد من علمك
على دول يمه على دول على عينك يا تاجر علي دينك والا علي ديني غاب الحبيب
غوانى القلب فيها ولا أخفيها قبل ما اعشق جارت على مهجتى
لآخر لحظة أديني وياك لا تخفي ما فعلت بك ا جمال بعد ده ما تخافش علي
ما تخافش عليه مافيش لزوم إنى أوضح مالك بتعشق مالى فتنت بلحظك الفتاك
من البلكونة للشباك منين زعلانة و تحاميله موال يا بدر شوف مهجتى موال يصح يا قلبى تعشق
نظره يا هانم على شمالك يا حليلة يا حليلة يا رب صاحب أمانه يا ساقى الراح بالأقداح
يا سعد مين غيرك زعيم يا ناس أنا منيتي يا وعدى منك ياما نشوف حاجات تجنّن

كاتب الموضوع

تسجلات زمان

0 تعليق على موضوع : أغاني عبد اللطيف أفندي البنّا / إستماع وتحميل mp3

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    تسجيلات زمان

    2017