-->
تسجيلات زمان تسجيلات زمان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما لا تعرفونه عن حياة فنان الفكاهة المونولوجيست سيد الملاح

الفنان الجميل سيد الملاح من مواليد 14 يوليو 1937 ببورسعيد، درس في كلية الآداب بعين شمس ولم يستكمل دراسته، ثم التحق بكلية التربية الموسيقية وتخرج فيها عام 1967.

عمل مدرسا للرسم ثم اته الى التلحين، وعمل في المسرح المدرسي بوزارة التربية والتعليم.

كان يهوى الرسم وكانت دوما ما تعلق أعماله على جدران المدرسة، وكان يحب سماع منولوجات إسماعيل يس، وفاجأ شعب بورسعيد في حفل المدرسة بمونولوج على وزن أغنية "لست أدري" والذي كتبه مسعد خليفة مدرس اللغة العربية بمدرسة بورسعيد الإعدادية.

تم طلبه بعد ذلك في جميع الحفلات المدرسية وأنظم الى فريق التمثيل وأبكى شعب بورسعيد في رواية "الخنساء" واضحكه في رواية "قسمتي كده"

طلبه المخرج نصرالدين غريب للاشتراك في مسرحية "البخيل" بنادي المسرح، وشارك في العرض كضيوف هند رستم وسناء جميل وزهرة العلا وميمي جمال وفردوس محمد، وغيرهم ولم يصدق أحد أنه غير محترف ويهوى الفن فقط.

*

تقدم الى امتحان كلية التربية الموسيقية وعزف على العود والكمان والطبلة ورقص للجنة رقصة البمبوطية، وكانت نتيجته الأول، وكانت هذه النتيجة تمنحه تعليم مجاني وكان يحصل على عشرة جنيهات شهريا.

أنظم بعد ذلك الى الفرقة الجامعية كعازف كمان والتي كانت تقيم حفلات يومية بقاعة الأندلس.

أقامت الجامعة حفلا في عيد العلم بجامعة القاهرة وقدم فيه فقرة التقليد، وكان يحضر الحفل الرئيس جمال عبد الناصر فبكى من كثرة الضحك، وما كان منه أن طلبه في احتفالات عيد الثورة 1964 ضمن فقرات الحفل الذي يحييه عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وبهذا أصبح "مونولوجيست الثورة".

بزغ نجمه وكان عنصرا ثابتا في أغلب الحفلات في القاهرة والإسكندرية.

من اعماله المتميزة حلقات "السمسمية" مع الفنانة سناء جميل والبرنامج الشهير "سيد مع حرمه في رمضان" كما شارك في الكثير من الحفلات في التلفزيون وأضواء المدينة.

كان يقلد الموسيقار فريد الأطرش فكان لا ينزعج عندما يقوم بتقليده في الحفلات وكان يضحك كثيرا عندما يراه يقوم بتقليده.

أما عبد الحليم حافظ فقد تضخمت مأساته عندما سخر منه سيد الملاح في وصلة تقليد مهينة على الهواء مباشرة ونال تصفيق الناس حين نقل إليهم أن عبد الحليم صار عدوهم ويريد تأديبهم وضربهم بالعصا.

حصل على العديد من الاوسمة من ملوك ورؤساء العالم لدوره البارز في فن الفكاهة والمونولوج.

فقدت الساحة الفنية المصرية فنان المونولوج سيد الملاح الذي توفي 15 يناير 2005 بمستشفى القصر العيني في القاهرة عن عمر ناهز 67 سنة، وشيعت جنازته في اليوم نفسه، ودفن في مسقط رأسه مدينة بورسعيد ومن أفضل المونولوجات التي قدمها سيد الملاح التعصب الرياضي.

هذا كوكتال منوع من مونولوجات سيد الملاح

يمكنكم التحميل من هنا

كاتب الموضوع

تسجلات زمان

0 تعليق على موضوع : ما لا تعرفونه عن حياة فنان الفكاهة المونولوجيست سيد الملاح

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    تسجيلات زمان

    2017