-->
تسجيلات زمان تسجيلات زمان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عاش طفولة قاسية - تزوج ثلاث مرات وطلقه الملك فاروق من احدى زوجاته - مات بسبب انسداد في الشريان التاجي - محطات في حياة الفنان عبد الغني السيد

ولد الفنان عبد الغني السيد في 16 جوان 1908، وعاش طفولة معذبة مع زوجة ابيه بعد انفصال والديه، التي كانت تضربه وتعامله بقسوة الى حد سكب الماء الساخن عليه، وحينما شاهده والده على هذه الحال طلق زوجته على الفور.

لعبت الصدفة دورا كبيرا في دخوله عالم الفن، اذ أنه عمل في طفولته "استرجي" بمحلات علي خليل للأثاث، وأثناء غنائه بالمحل سمعه الملحن الكبير زكي مراد والد الفنانة ليلى مراد، فـعجب بصوته وتبناه فنيا وقدمه للفنانة "منيرة المهدية" التي أعجبت بصوته اعجابا كبيرا ومنحته دور البطولة في أعمالها المسرحية.

التحق السيد بالإذاعة المصرية في ثلاثينيات القرن الماضي وقدم أول أسطوانة له "نسيتي حبي بع اللي كان" وحققت له شهرة واسعة ليقتحم بعدها مجال التمثيل من خلال فيلم "وراء الستار" عام 1937.

انطلق في تلك الفترة لتقديم أشهر اعماله الفنية من أفلام وأغان ومن أبرز أفلامه، من أبرزها فيلم "سفير جهنم" و "البيت الكبير" و "شارع محمد علي" و "ليالي الانس" بينما من أبرز اعماله " عالحلوة والمرة" "يا وله يا وله" "البيضة الامارة" و "بايعني والا شاريني" وغيرها كثير.

أما حياته الشخصية فقد تزوج عبد الغني السيد ثلاث مرات الأولى من فتاة قريبته وأنجب منها بنتين ولكنهما انفصلا بعد فترة من زواجهما، والثانية كانت ابنة وزير حربية شاهدته في احدى الحفلات فأعجبت به وبصوته. وبعد فترة تقدم عبد الغني للزواج منها فوافق أهلها واقاما حفلا عائليا بعيدا عن الأنظار.


وبعد أسبوع من هذا الزواج أصدر الملك فاروق قرارا بتطليقه من زوجته، اعتراضا على زواج "مغنواتي" من ابنة باشوات، وحتى لا يتجرأ أحد من البسطاء من الزواج من بنات الأثرياء، وتم الطلاق رغنا عنه، وكره عبد الغني الملك فاروق لهذا السبب، خاصة وأن اصدار أمر ملكي يجب تنفيذه واضطر لتطليق زوجته رغم حبه الشديد لها.

كان عبد الغني السيد مرحا سريع النكتة خفيف الظل يجيد تقليد زملاءه المطربين وكان الموسيقار محمد عبد الوهاب لا يستغني عنه في مجالسه.

لما سئل فتى مصر الأول أمور وجدي عن أحب فنان الى قلبه قال على الفور: عبد الغني السيد.

أصيب عبد الغني السيد بجلطة فنصحه الأطباء بالابتعاد عن الانفعال والعصبية.

تحدث محمد نجله للمصراوي قال: في يوم كلمته تحية كاريوكا الساعة 3 فجرا تعالا حالا وطلقني من فايز حلاوة وبسرعة لبس ثيابه ونزل ليصل بينهما، كاريوكا كانت سليطة اللسان بشكل كبير، كذاك الحال بالنسبة لزوجها فايز حلاوة، وحينما ذهب والدي لمنزلهما كان الطرفان مصممان على الطلاق وبدأ والدي بتهدئة الأمور بينهما واستمر الطرفان في سب بعضهما وتعالت أصواتهم حتى وقع والدي بينهما وعلى الفور تم نقله الى مستشفى العجوزة بعدما تعرض لانسداد في الشريان التاجي أدى لوفاته بعد ستة ساعات.

رحم الفنان عبد الغني السيد الذي عاش يقدم موهبته وحياته في خدمة الفن وأخلص في ذلك.

أغاني عبد الغني السيد من هنا

كاتب الموضوع

تسجلات زمان

0 تعليق على موضوع : عاش طفولة قاسية - تزوج ثلاث مرات وطلقه الملك فاروق من احدى زوجاته - مات بسبب انسداد في الشريان التاجي - محطات في حياة الفنان عبد الغني السيد

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    تسجيلات زمان

    2017