مجنون ليلى
ديالوج مع اسمهان
(سجى الليل)
من مجنون ليلى
أحمد شوقي
نكريز
1939
فيلم يوم سعيد - من مسرحية مجنون ليلى - استخدم فيها الأوبوا
ديالوج مع اسمهان
(سجى الليل)
من مجنون ليلى
أحمد شوقي
نكريز
1939
فيلم يوم سعيد - من مسرحية مجنون ليلى - استخدم فيها الأوبوا
*****************
سجى الليل حتى هاج لى الشعر و الهوى ** وما البيد الا الليل و الشعر و الحب
ملأت ســــماء البيـــد عشــقا و ارضــها **و حملت وحدى ذلك العشـــق يا رب
الم على ابيــــات ليــــلى بى الهــــوى ** و ما غيــر اشــواقى دليــل و لا ركب
و باتت خيــــامى خطــــوة من خيـــامها ** فلم يشـــفنى منــها جـوار و لا قرب
اذا طاف قلبــــى حولهـــا جـن شـــوقه ** كذلك يطفئ الغــــلة المنهــــل العذب
يحــن اذا شــــطت و يصـبو اذا دنت ** فيـــا ويــح قلبـــى كم يحــن و كم يصبو
ملأت ســــماء البيـــد عشــقا و ارضــها **و حملت وحدى ذلك العشـــق يا رب
الم على ابيــــات ليــــلى بى الهــــوى ** و ما غيــر اشــواقى دليــل و لا ركب
و باتت خيــــامى خطــــوة من خيـــامها ** فلم يشـــفنى منــها جـوار و لا قرب
اذا طاف قلبــــى حولهـــا جـن شـــوقه ** كذلك يطفئ الغــــلة المنهــــل العذب
يحــن اذا شــــطت و يصـبو اذا دنت ** فيـــا ويــح قلبـــى كم يحــن و كم يصبو
...أول أوبريت غنائيه عربيه فيها كل الجرأه في الإبداع الموسيقى. أضاف عبدالوهاب في هذه الأوبريت لوناً جديداً وآلات جديده على التخت الشرقي ، وأتبع أسلوباً جديداً في صياغة اللحن لم يكن مطروحاً من قبل
0 تعليق على موضوع : مجنون ليلى - محمد عبد الوهاب - اسمهان 1939
الأبتساماتأخفاء الأبتسامات