-->
تسجيلات زمان تسجيلات زمان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هذه وصيتها قبل موتها ... الشركسية زبيدة ثروت

ذات 14 جوان من سنة 1940 ولدت الفنانة زبيدة ثروت لاسرة ذات اصول شركسية ووالدتها حفيدة السلطان كامل لتكون احدى نجمات الزمن الجميل وجميلاته وتشارك عمالقة الفن العديد من الاعمال الفنية . منهم العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ورشدي اباضة والكثير من نجوم السنما في ذلك الوقت .

وعبر العديد من مسابقات الجمال فازت الفنانة زبيدة ثروت بلقب ملكة جمال الشرق في مسابقة نظمتها مجلة الجيل وفي مسابقة أجمل عشرة وجوه نظمتها مجلة الكواكب . وهو الفوز الذي رشحها للمشاركة في فيلم “ دليلة “ بطولة عبد الحليم حافظ و شادية عام 1956 , لتنطلق بعد ذلك في فنها لتحوز على لقب صاحبة اجمل عيون في السنما وقطة الشاشة العربية …

كان لاول ظهور لزبيدة ثروت قصة لن تنساها أبدا كيف لا وهي النجمة ذات السبعة عشرة سنة وفي حوار نادر تحدثت عن اول كواليس أول يوم تصوير واول مشهد لها في فيلم نادية . قالت انها لم تنم طوال الليل انتظارا لوقوفها امام الكاميرا , وانها عندما دخلت الاستوديو ودخلت غرفة الماكياج واستعدت للمشهد قال لها المخرج : انت هتقعدي على الكرسي هنا ولما تدخل شادية هتقومي تجري وتستقبليها وهتسالك ازاي اختك ماجاتش وهتردي زمانها جاية ….

أشارت  زبيدة ثروت إلى انها عندما جلست على الكرسي أعجب بها المخلرج وقال لها “ برنسيسة انت والله “ واكسبتها هذه الكلمة ثقة وبددت مخاوفها مؤكدة بأن المخرج اشار عليها بان تبقى طبيعية من غير ماكياج ولكنها حين وقفت امام الكاميرا نظر االيها  ونظرت اليه مما أغضبه فقال لها : يا مدوموازيل  بتبصيلي  ليه هو انا ممثل معاكم , انا جوه الكاميرا ….

زبيدة ثروت : عبد الحليم حافظ تقدم لخطبتي ووالدي رفض

ذكرت زبيدة ثروت ان من احبته في التمثيل و الحقيقة أحبها كذلك في التمثيل وهو عبد الحليم حافظ وذكرت بأنه تقدم لوالدها لطلب يدها ولكنه رفض وقال   “ ما جوزش بنتي لمغنواتي “ وذكرت بانها لم تعلم بتلك الواقعة من ابيها ولا من عبد الحليم وانها لو علمت بذلك لوافقت على زواجها من عبد الحليم حافظ ….

أوصت زبيدة ثورت بأن تدفن بجوار عبد الحليم حافظ لانها تحبه  لانها علمت أن عبد الحليم أوصى ان تضع صورة زبيدة ثروت معه في المدفن ….

أطلق عليها بعض النقاد  لقب ملكة الرومنسية بعد عرض فيلم يوم من عمري …. قدمت زبيدة ثروت مجموعة كبيرة من الافلام منها “ نساء في حياتي “ مع رشدي اباضة وهند رستم  واخراج فطين عبد الوهاب …

توفيت زبيدة ثروت يوم الثلاثاء 16 ديسمبر عن عمر ناهز 76 عاما لتغمض عينيها الساحرتين للمرة الاخيرة ولكنها ما تزال حاضرة في قلوب وعيون محبيها كما احبت ان تكون …… رحم الله زبيدة ثروت وغفر لها وجعلها من اهل الجنة …. 

كاتب الموضوع

تسجلات زمان

2 تعليق على موضوع : هذه وصيتها قبل موتها ... الشركسية زبيدة ثروت

  • اضافة تعليق
  • ربي يرحمها يارب

    اللةم،تولى،امرةا


    الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    تسجيلات زمان

    2017